المعهد العلمي في محافظة وادي الدواسر { قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ }

جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


تفضل بالدخول
wadimahadaldawaser
تفضل بالدخول بالضغط هنا

الزوار الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار المعاهد العلمية
وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية تطلق حزمة من البرامج التدريبية


وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية تطلق حزمة من البرامج التدريبية
07-02-1434 10:32
تعتزم وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية إطلاق حزمة من البرامج التدريبية تستهدف منسوبي المعاهد العلمية في عدد من مدن ومحافظات المملكة لأكثر من (70) معهدًا ، والتي تهدف إلى تطوير وتنمية المهارات العليا لدى منسوبيها في كافة المجالات.

فقد صرح فضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور إبراهيم بن محمد قاسم الميمن أن الموافقة الكريمة قد صدرت من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل بتنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية التالية: إدارة الصف الفعالة, التخطيط للتدريس الفعال, الاتجاهات الحديثة في التدريس, بناء الاختبارات التحصيلية, استراتيجيات التعامل مع الطلاب, الجودة في تعليم المعاهد العلمية, استخدام التقنيات الحديثة في التعليم, الأنشطة العلمية في المواد الطبيعية, مهارات تصميم البرامج الطلابية, مهارات المقابلة الإرشادية, الإبداع في التدريس .. وغيرها من البرامج.

مبينًا فضيلته أنه يتوقع من هذه البرامج التدريبية إحداث نقلة نوعية في العملية التعليمية على مستوى المعاهد العلمية، والتي تأتي مقترنة بجودة المخرجات التي تخرجها المعاهد العلمية، مع التوازن بين الأصالة والمعاصرة مهيباً فضيلته بمنسوبي المعاهد العلمية الإفادة من هذه البرامج التدريبية.

وفي هذا الصدد رفع فضيلة وكيل الجامعة الدكتور الميمن فائق شكره وتقديره للقيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز (حفظهم الله) لما تحظى به الجامعة والمعاهد العلمية بشكل خاص من دعم ورعاية واهتمام لا محدود في كافة المجالات وشكر موصول لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبالخيل على دعمه واهتمامه بالبرامج التدريبية التي ترفع من مستوى المهارات والمعارف التربوية والتعليمية والإدارية في المعاهد العلمية لأداء رسالتها السامية كما يجب.

كما أوضح سعادة مدير الإدارة العامة للتدريب والبرامج أن الإدارة ستشرف على هذه الحزمة من البرامج التدريبية والتي تشمل ( 44 ) برنامجا تدريبيًا ستعقد في عدد من مناطق المملكة لتشمل أكبر عدد ممكن من منسوبي المعاهد العلمية, وأضاف سعادته بأن هذه البرامج متنوعة تشمل مجموعة من المهارات والمعارف التي سترفع من أداء منسوبي المعاهد العلمية والتي يتوقع منها الأثر الكبير على عملهم وعلى تحصيل أبنائنا الطلاب، وذلك انطلاقا من أهمية عمل المعلم وسمو رسالته التي يؤديها وحرصًا على توفير البرامج التطويرية التي تعينه على النهوض بهذه الرسالة على الوجه المطلوب .

وفي الختام رفع سعادة مدير الإدارة العامة للتدريب والبرامج شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ولفضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العليمة الدكتور إبراهيم بن محمد قاسم الميمن على متابعتهم ودعمهم وحرصهم على تدريب منسوبي المعاهد العلمية وتذليل كافة المعوقات من أجل تنفيذ هذه البرامج التدريبية ونجاحها. سائلاً الله للجميع التوفيق والتسديد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 718


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الحقوق محفوظة للمعهد العلمي في محافظة وادي الدواسر - الأستاذ مبارك بن ناصر آل غراب