المعهد العلمي في محافظة وادي الدواسر { قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ }

جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


تفضل بالدخول
wadimahadaldawaser
تفضل بالدخول بالضغط هنا

الزوار الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار المعاهد العلمية
فضيلة وكيل المعاهد العلمية يزور المعهد العلمي في الدمام


فضيلة وكيل المعاهد العلمية يزور المعهد العلمي في الدمام
05-19-1433 02:18
وكالة الجامعة لشؤون المعاهد العلمية - قام فضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش يوم الأربعاء الموافق 14/4/1433هـ بزيارة لمعهد الدمام العلمي حيث كان في استقباله عند وصوله لمبنى المعهد فضيلة مدير المعهد العلمي بالدمام الشيخ محزم بن مانع الدوسري وعدد من المعلمين والإداريين

ثم قام فضيلة الوكيل بجولة تفقدية في أرجاء المعهد زار فيها الفصول الدراسية وأطلع على سير العلمية التعليمية والتربوية في المعهد .

image
وبعد ذلك التقى فضيلة الوكيل الدريويش بإخوانه منسوبي المعهد حيث قدم فضيلة مدير المعهد للقاء بالبسملة والحمد لله وشكره والصلاة على رسوله ــ صلى الله عليه وسلم ــ وشكر فضيلة الوكيل على هذه الزيارة وتخصيص هذا الوقت لالتقاء بمنسوبي هذا المعهد ومحاورتهم والاستماع إلى ما لديهم من تساؤلات واقتراحات. . .

ثم بدأ فضيلة وكيل الجامعة كلمته : حيث افتتحها بعد حمد الله والصلاة والسلام على رسوله ينقل تحايا مدير الجامعة وشكره لكل من عمل على انجاح دورة أثر المعلم والمعلمة . . وشكر ادارة المعهد ومعلميه على جهودهم في تعليم وتربية أبنائهم الطلاب. .

ثم تطرق فضيلته إلى أهمية حرص المعلم واهتمامه بالأبناء الطلاب وتوجيههم الوجهة الصحيحة وتعليمهم العلم الشرعي النافع, والالتزام بالأنظمة والتعليمات واللوائح الحاكمة والمبلغة لإدارة المعهد من لدن المسؤولين في الجامعة أو غيرها من الجهة المعنية الرسمية وامتثالها والسمع والطاعة لما يوجهون به وكل ذلك منبثق بحمدالله من توجيهات وتعليمات ولاة الأمر حفظهم الله التي تصب في مصلحتهم ومصلحة هذه المؤسسات ومصلحة الطلاب وغيرهم . .مفيداً فضيلة بأن للنصيحة آداب, والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شروط وضوابط ودرجات . .وأن على الجميع أن يراعوها وأن يكونوا دائماً قدوة لغيرهم في الانضباط والالتزام والسمع والطاعة وأن يجتنبوا ويبتعدوا عن كل مافيه تقويض لوحدة هذا الوطن وولاة أمره وعلمائه وأن ينصرفوا إلى التربية والتعليم والتوجيه والتوعية الحقة الصحيحة المنضبطة التي توافق تعاليم الدين وتوجيهات ولاة أمرنا ــ حفظهم الله ــ .

مهيباً بالجميع أن يحرصوا كل الحرص على أن يكونوا معلمين للناس الخير, ودعاة صلاح وفلاح واستقامة وقدوة صالحة في أقوالهم وأفعالهم وأخلاقهم وسلوكهم ومنهجهم وفكرهم كما هو المأمول منهم وكما عهدنا ذلك من جميع منسوبي هذه المؤسسة الشرعية العلمية الوطنية جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ــ وفق الله القائمين عليها للخير والرشاد والفلاح ــ .

كما نقل لهم شكر وتقدير معالي مدير الجامعة وحرصه واهتمامه بالمعاهد العلمية وتفعيل دورها في المجتمع , وأن يكون كل من ينتسب إليها من أستاذة وطلاب على مستوى عال من التأهيل العلمي والتربوي , وحسن التعامل والخلق , وسلامة المنهج والفكر والسلوك . .

والشكر يمتد لصاحب السمو الملكي الأمير المحبوب محمد بن فهد بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ على اهتمامه بالمعاهد العلمية في المنطقة وتوجيهاته السديدة لها ومتابعته المستمرة لأمورها العلمية والتربوية وما يقام بها من فعليات وبرامج نافعة , وإشادته بدورها الرائد في توجيه الشباب , وحماية عقولهم من أي انحرافات في مجال الشهوات أو الشبهات وما رعايته لهذه الدورة وموافقته على إقامتها في هذه المنطقة الغالية على نفوسنا جميعاً إلى أكبر دليل وخير برهان على ذلك . .

بعد ذلك شكر فضيلته القيادة الرشيدة وعلى رأسها وفي مقدمتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ـ حفظهم الله تعالى ـ على دعمهما المادي والمعنوي المستمر للجامعة وكافة وحداتها وعماداتها وكلياتها ومعاهدها وأقسامها ورعايتهم لكافة مناشطها وبرامجها . .

داعياً الله أن يحفظ هذا الوطن آمناً مطمئناً رخاء سخاء وسائر بلاد المسلمين وأن يجبنه الفتن ما ظهر منها وما بطن ويبعد عنه كيد الكائدين وحسد الحاسدين وإرجاف المرجفين وأن يحفظ ولاة أمره من كل سوء وبلاء ومكروه .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1361


خدمات المحتوى


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الحقوق محفوظة للمعهد العلمي في محافظة وادي الدواسر - الأستاذ مبارك بن ناصر آل غراب