المعهد العلمي في محافظة وادي الدواسر { قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ }

جديد الصور
جديد المقالات
جديد الأخبار


تفضل بالدخول
wadimahadaldawaser
تفضل بالدخول بالضغط هنا

الزوار الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العامة
خادم الحرمين يرعى مؤتمر "الأدب في مواجهة الإرهاب"


خادم الحرمين يرعى مؤتمر
بعد غدٍ الثلاثاء في الجامعة
03-13-1433 09:18
و ا س – الرياض : تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بعد غد الثلاثاء، فعاليات مؤتمر "الأدب في مواجهة الإرهاب" في المدينة الجامعية بالرياض, تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله.

وثمّن مدير الجامعة الدكتور سليمان بن عبدالله أبالخيل رعاية ودعم خادم الحرمين الشريفين الدائمة والمستمرة للجامعة ومناشطها وعلى موافقته الكريمة على رعاية هذا المؤتمر.

وبيّن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالجامعة لتسليط الضوء على فعاليات المؤتمر، أن ما تلقاه الجامعة من دعم ومساندة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- جعلها بعد توفيق الله في مصاف الجامعات المتميزة.

وأوضح أن مؤتمر الأدب في مواجهة الإرهاب يهدف إلى بيان أثر الأدب في خدمة المجتمع وإبراز دور الأدباء في نشر ثقافة التسامح، وإظهار الوجه الحقيقي للأديب العربي المسلم، كما أنه يحقق وظيفة الأدب والكلمة الطيبة في مواجهة الإرهاب والفكر المنحرف وللكشف عن أثر الكلمة الطيبة في فضح الكلمة الخبيثة.

وأشار إلى أن محاور المؤتمر تشمل الأدب وثقافة المواطنة والأدب وثقافة الأمن والأدب وثقافة العنف والأدب، وآثار الإرهاب على التنمية، وسيشهد المؤتمر مشاركة باحثين وباحثات من داخل المملكة وخارجها بأكثر من 38 بحثاً، كما ستقام على هامش المؤتمر أمسية شعرية لعدد من الشعراء من داخل المملكة وخارجها.

وقال: "إن الجامعة تقيم هذا المؤتمر وهي تشعر بواجبها تجاه هذا المجتمع الأصيل، وتسعى جاهدة لأن تكون أعمالها ومناسباتها في المستوى الذي يؤمله ولاة الأمر، حفظهم الله. كما تؤكد الجامعة أن كل تخصص من تخصصاتها يمكن أن يخدم المجتمع من زاويته التي يتميز بها ويسهم في الذود عنه والمحافظة على مكتسباته ".

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 894


خدمات المحتوى


تقييم
1.00/10 (2 صوت)

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

الحقوق محفوظة للمعهد العلمي في محافظة وادي الدواسر - الأستاذ مبارك بن ناصر آل غراب